إرشادات التطوير والهوية البصرية

يتم توحيد استخدام اللون والخط وتطبيق الشعار والنغمة والصوت وأنماط الصور واستخدام الرسومات ومشاعر العلامة التجارية والجوانب الأخرى من خلال إرشادات العلامة التجارية. في حين أن قواعد العلامة التجارية قد تبدو مقيدة في البداية، إلا أنها قد تسمح حقًا بمزيد من الأصالة في عملك. يمكن للفرق البناء ضمن إطار عمل بدلاً من البدء من الصفر في كل مرة يستخدمون فيها إرشادات تحدد ما يمكنهم تحقيقه وما لا يمكنهم تحقيقه

على الرغم من أن معايير العلامة التجارية لكل مؤسسة ستختلف، إلا أنها غالبًا ما تتضمن ما يلي:

  • إرشادات حول استخدام الشعار
  • جوهر العلامة التجارية وخصائصها
  • إرشادات الكتابة والنسخ بما في ذلك قواعد النغمة والصوت والقواعد
  • روابط لموارد العلامة التجارية الأخرى ومعلومات الاتصال بفريق العلامة التجارية
  • نظرة عامة على التعبير البصري وكيفية استخدام العناصر المرئية
  • قواعد الطباعة (مثل الخطوط وحجم الكتابة وارتفاع الخط)
  • نظرة عامة على الرسوم التوضيحية والأيقونات وأسلوب التصوير الفوتوغرافي
  • لوحات الألوان
  • قوالب الشبكة وقواعد المساحة البيضاء

ذات الصلة بالمحفظة